فيرونيكا

الأيقونة الحقيقية

تاريخ كنسي

آخر الأخبار

تاريخ كنسي
جاري التحميل ...

أسرة "بخيت" (الشاب القبطي المُختطف بليبيا): لا صحة لطلب داعش فدية مقابل الإفراج عنه

 كتب/ شريف رمزي

نفى "روماني ناجح أفرنك" شقيق "بخيت" (الشاب القبطي المُختطف لدى داعش بليبيا) -في تصريح خاص لموقع فيرونيكا- ما ترَدَد من أنباء على أحد المواقع الإخبارية عن طلب داعش فدية مالية مُقابل الإفراج عن شقيقه، وأكد أن تلك المزاعم لا أساس لها من الصحة.

كما نفى "روماني" وجود أي تواصل مع وزارة الخارجية أو تلقيهم اتصالات من أي مسئول حكومي، حتى بعد إعلان داعش رسمياً احتجاز شقيقه داخل الأراضي الليبية.

كان "بخيت ناجح أفرنك" -21 سنة- قد غادر بلدته "كوم بدار، التابعة لمركز المنشاة بمحافظة سوهاج" يوم الإثنين 6 يوليو 2015، قاصداً العاصمة الليبية طرابلس التي عمل بها لمدة عامين قبل أن يضطر لمغادرتها على إثر الأحداث المُروعة التي شهدتها الأراضي الليبية والتي من بينها أسر تنظيم داعش الإرهابي لعشرون مواطن مصري وذبحهم بطريقة وحشية، لكنه عاود السفر إليها ضمن أكثر من خمسين عامل مصري منهم أربعة مسيحيين من أسرة واحدة (موزَعين على أربع سيارات)، اعتقاداً منهم بتحسن الأوضاع الأمنية، ليقع وحيداً في يد عناصر داعش عند بوابة مدينة هراوة الليبية، والذين أعلنوا بدورهم عن أسر "صليبي مصري" -بحسب زعمهم- من خلال إحدى الصفحات التابعة للتنظيم على موقع تويتر.

ولايزال المسيحيين الثلاثة الأخرين في دروب الصحراء الليبية يكافحون للوصول إلى العاصمة في غرب ليبيا في مُحاولة منهم لتفادي المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.


عن الكاتب

فيرونيكا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فيرونيكا