فيرونيكا

الأيقونة الحقيقية

تاريخ كنسي

آخر الأخبار

تاريخ كنسي
جاري التحميل ...

صُحف مشبوهة تزعُم إعدام الشاب القبطي الأسير لدى داعش، ومصادر لموقع فيرونيكا: يكذبون

كتب/ شريف رمزي

في ظل غياب تام لأي بيان أو تصريح لوزارة الخارجية أو أي مسئول في الحكومة المصرية، ودون أي إشارة لقيام تنظيم داعش الإرهابي بقتل رهينته القبطي، على أي موقع أو صفحة تابعة للتنظيم، سارعت صُحف ومواقع إلكترونية بالإعلان عن إعدام الشاب القبطي "بخيت ناجح أفرنك عبيد"، استناداً لاتصالات مزعومة مع عناصر داعش، لم تُنشر تسجيلاتها، ما يهدم مصداقية تلك الروايات التي انساق خلفها للأسف قطاع كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ودون مُراعاة لمشاعر أسرته التي تتلهف لأي معلومة تقود لمعرفة مصيره والاطمئنان على سلامته!

موقع "فيرونيكا" من جهته حاول تقصي الحقيقة حول تلك المزاعم، استمراراً للتغطية التي بدأها فور إعلان صفحات تابعة للتنظيم الإرهابي على موقع تويتر عن أسر "صليبي مصري" في برقة، بالتواصل مع عدد من أفراد أسرة "بخيت" في بلدته "كوم بدار"، وعدد أخر منهم لايزال يعمل داخل الأراضي الليبية وتحديداً في العاصمة طرابلس.

أحد أفراد الأسرة، كشف لموقع "فيرونيكا" أن سائق السيارة التي أقلت "بخيت" عند الحدود الليبية هو من قام بتسليمه لعناصر داعش المُرابضين عند بوابة "هراوة"، نافياً ما ترَدَد عن طلب داعش لفدية مالية مُقابل الإفراج عن شقيقه.

كان "بخيت ناجح أفرنك" -21 سنة- قد غادر بلدته "كوم بدار، التابعة لمركز المنشاة بمحافظة سوهاج" يوم السبت 6 يوليو 2015، قاصداً العاصمة الليبية طرابلس التي عمل بها لمدة عامين قبل أن يضطر لمغادرتها على إثر الأحداث المُروعة التي شهدتها الأراضي الليبية والتي من بينها أسر تنظيم داعش الإرهابي لعشرون مواطن مصري وذبحهم بطريقة وحشية، لكنه عاود السفر إليها ضمن أكثر من خمسين عامل مصري منهم أربعة مسيحيين من أسرة واحدة (موزَعين على أربع سيارات)، اعتقاداً منهم بتحسن الأوضاع الأمنية، ليقع وحيداً في يد عناصر داعش عند بوابة مدينة هراوة الليبية، والذين أعلنوا بدورهم عن أسر "صليبي مصري" من خلال إحدى الصفحات التابعة للتنظيم على موقع تويتر.

وقد أمكن المسيحيين الثلاثة الأخرين النجاة بسلوك دروب صحراوية على مدار أسبوعين ليصلوا أخيراً إلى وجهتهم في العاصمة طرابلس "غرب ليبيا".

وينفرد موقع "فيرونيكا" بنشر صور لـ"بخيت"، يظهر فيها شاباً يافعاً يمارس عملاً شاقاً كأي شاب مُكافح يسعى لكسب قوت يومه بشرف.


عن الكاتب

فيرونيكا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فيرونيكا